-->
جاري التحميل…
  • كيفية فتح المواقع المحجوبة بدون برامج؟

    لعل من الطبيعي أنك واجهت من قبل صفحة إنترنت لا يمكن الوصول إليها، أو مقطع فيديو لا تستطيع مشاهدته، أو حتى تطبيق لهاتفك المحمول لا يمكنك تحميله على هاتفك من المتجر، ويظهر لك عادة عبارات بعدم قدرة المتصفح على الدخول إلى الموقع، أو “انتهت مهلة الاتصال”، أو أن “هذا الموقع محظور بموجب النص الوزاري لسنة.. إلخ”، وفي موقع يوتيوب على سبيل المثال قد تحتاج لفتح فيديو شرح لطريقة اصلاح شيء معين، أو مشاهدة إعلان فيلم (تريلر) ولا تستطيع لأن اليوتيوب يعطيك رسالة بأن “هذا الفيديو غير متاح في بلدك” وهذا يكون لأن صاحب الفيديو أو سياسة اليوتيوب منعت ظهور هذا الفيديو في عدد من البلدان.


    وفي العادة يلجأ المستخدمون لطرق تجاوز الحجب بسبب قراراتٍ حكومية قامت بحظر عدد من المواقع التي لا تتوافق مع سياساتها الداخلية، وقد حدث أن بعض الدول قامت بحظر مواقع كبيرة مثل “تويتر” أو “يوتيوب” وغيره، هذا السبب وغيره من الأسباب كالتي ذكرناها في الأعلى هي على الأرجح ما يدفع المستخدمين للبحث عن طريقة لتجاوز الحجب.


    هناك عدد من البرامج الشائعة والمعروفة التي يمكنك من خلالها فك الحجب لأي موقع، ولكن هذه البرامج يعيبها الكثير من الإعلانات التي تظهر في الصفحات التي يتم فتحها وتكون مزعجة للغاية، أيضاً بعض هذه البرامج غير مجاني أو يتيح لك تجربته لفترة محدودة، ومن هذه البرامج برنامج Hotspot Shield أو برنامج Cyber Ghost وهي برامج شهيرة يمكنك تحميلها وتثبيتها بسهولة من موقعها الرسمي.

    ولكن السؤال المطروح كيف أفتح هذه الموقع بدون برامج ؟


     وذلك بتحميل اضافة Zenmate وهذه هي أسهل طريقة .للحصول على إضافة Zenmate لمتصفح جوجل كروم، من هنا. أما إذا كنت تستعمل متصفح فايرفوكس فبإمكانك الحصول عليها من هنا. وقم بتثبيتها كأي إضافة أخرى ولن تأخذ منك سوى بضعة نقرات. وسنقوم بالشرح على متصفح جوجل كروم، والخطوات مشابهة تقريباً في فايرفوكس.


    1.قم بتثبيت إضافة Zenmate من متجر كروم أو إضافات فايرفوكس.
    2.ستظهر نافذة منبثقة، انقر تثبيت الإضافة.
    3.بعد التثبيت ستظهر لك صفحة تسجيل، قم بالتسجيل من خلال بريدك وكلمة المرور.
    4.قم بتأكيد بريدك الإلكتروني من خلال الرسالة التي وصلت إلى ايميلك.
    5.بإمكانك الآن تفعيل تجربة النسخة البريميوم من إضافة Zenmate.
    6.تجاوز التسجيل إذا لم تكن تريد تجربة النسخة البريميوم. لقد تمت الآن إضافة Zenmate إلى متصفحك.
    7.ستظهر أيقونة إضافة Zenmate في شريط العنوان في المتصفح.
    8.بإمكانك التحكم بتشغيل أو إيقاف التشغيل للإضافة .



    جدير بالذكر أن Zenmate متوفرة لهواتف الآندرويد والآيفون، ويمكنك الحصول عليها للآندرويد من هنا، أما للآيفون من هنا.
    تعليقات فيسبوك
    0 تعليقات بلوجر